برامج التصميم والكمبيوتر
اهلاً وسهلاً بزوار منتدى البرامج والكمبيوتر لمتابعة مواضيعك بشكل صحيح ارجو منك التسجيل في المنتدى لأنك لا تستطيع رؤية الروابط ولا يمكنك التحميل ارجو منك التسجيل في المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأهل برشلونه يضفي السعاده على معضم وسائل الاعلام الأسبانيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الزعبي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 84
التقييم : 263
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

مُساهمةموضوع: تأهل برشلونه يضفي السعاده على معضم وسائل الاعلام الأسبانيه   الأربعاء مارس 09, 2011 10:09 am


سيطرت السعادة على معظم وسائل الإعلام الأسبانية اليوم الأربعاء بعد تأهل برشلونة الأسباني إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأطاح برشلونة بضيفه أرسنال من البطولة بالتغلب عليه 3/1 مساء أمس الثلاثاء في لقاء الإياب بالدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة بعدما خسر أمامه 1/2 ذهابا في لندن قبل ثلاثة أسابيع ليتأهل برشلونة إلى دور الثمانية في البطولة بالفوز 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وأطاح برشلونة بأرسنال من البطولة للموسم الثاني على التوالي حيث سبق له أن تغلب عليه 6/3 في مجموع المباراتين بدور الثمانية للبطولة نفسها في الموسم الماضي.

وتأهل برشلونة لدور الثمانية في دوري الأبطال للموسم الرابع على التوالي وأصبح المرشح الأقوى للفوز باللقب في الموسم الحالي ليكرر بذلك إنجازه في عامي 2006 و2009 .

وتصدرت أنباء انتصار برشلونة وتأهله لدور الثمانية الصفحات الأولى في جميع الصحف الأسبانية الصادرة اليوم الأربعاء. وعبرت معظم الصحف عن سعادتها بنجاح برشلونة بقيادة مديره الفني جوسيب جوارديولا ونجمه المتألق ليونيل ميسي وباقي اللاعبين في تجاوز عقبة أرسنال.

وذكرت صحيفة "سبورت" الرياضية ، التي تصدر بإقليم كتالونيا معقل فريق برشلونة ، في عنوانها "من أزمة قلبية إلى المجد" في إشارة إلى أن سيرخيو بوسكيتس مدافع برشلونة كاد يطيح بفريقه من البطولة عندما سجل هدف التعادل لأرسنال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني.

ولكن تشافي هيرنانديز وليونيل ميسي أنقذا برشلونة بهدفين في النصف الثاني من الشوط الثاني.

وووصفت صحيفة "سبورت" الهدف الرائع الذي سجله ميسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بأنه "عمل فني".

وشنت "سبورت" انتقادا واسعا على أرسنال بسبب "خططه الدفاعية المكثفة" ، كما أبرزت تصريحات جوارديولا بعد المباراة والتي ذكر فيها أن "أرسنال لم يقدم أي ثلاث تمريرات متتالية".

واتخذت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية من شعار نادي برشلونة "إلى الأمام يا برشلونة" عنوانا لتقريرها عن المباراة وأرفقته بصورة لميسي أثناء احتفاله بالهدف الثالث الحاسم والذي سجله من ضربة جزاء.

وبالإضافة إلى الإشادة المعتادة بأبرز نجوم الفريق مثل ميسي وتشافي وأندريس إنييستا ، وجهت "موندو ديبورتيفو" إشادة بالغة بلاعب خط الوسط الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي اجتهد كثيرا على مدار شوطي المباراة وأنقذ برشلونة من الخروج المبكر من البطولة عندما ساهم بقدر كبير في منع الدنماركي نيكلاس بيندتنر من تسجيل هدف حاسم لأرسنال قبل نهاية المباراة مباشرة.

وعلقت القناة الثالثة بالتلفزيون الأسباني بأن "كانت هذه هي أفضل مباراة لماسكيرانو مع فريق برشلونة... كان عاملا أساسيا ومؤثرا في تحقيق الفوز".

واختار 40 بالمئة من قراء الصحيفة اللاعب ماسكيرانو للقب رجل المباراة وهي ضعف نسبة التصويت التي نالها ميسي.

وأظهر استطلاع آخر للرأي أجرته الصحيفة على موقعها بالانترنت أن 42 بالمئة من القراء يرغبون في مواجهة الفائز من لقاء ريال مدريد الأسباني وليون الفرنسي في دور الثمانية للبطولة.

ويحل ليون بعد أسبوع واحد ضيفا على ريال مدريد المنافس التقليدي العنيد لبرشلونة حيث سبق للفريقين أن تعادلا 1/1 في مباراة الذهاب بفرنسا ويحتاج ليون إلى الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى دور الثمانية على حساب ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة ألقاب.

وإذا حقق ريال مدريد الفوز على ليون ، فإن مشجعي ريال يأملون في أن تجنبهم القرعة مواجهة برشلونة في دور الثمانية.

وكالمتوقع ، لم تكن السعادة هي شعار الصحف الأسبانية الصادرة في العاصمة مدريد مثل "ماركا" و"آس" بعد فوز برشلونة على أرسنال أمس. وأوضحت الصحيفتان أن أهم رجل ظهر في هذه المباراة هو الحكم السويسري ماسيمو بوساكا.

وأثار بوساكا غضب أرسنال من خلال الطرد المتسرع للهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال وكذلك من خلال منح برشلونة ضربة جزاء مثيرة للجدل سجل منها ميسي الهدف الثالث الحاسم.

ووصفت "ماركا" طرد فان بيرسي لركله الكرة بعد صفارة الحكم الذي أشار لوجود تسلل بأنه قرار "ظالم". ولكن الصحيفة نفسها أكدت أن الحكم حرم برشلونة من ضربة جزاء في الشوط الأول اثر "إعاقة واضحة" من آبو ديابي نجم أرسنال.

ووصفت "آس" أداء بوساكا بأنه "متواضع للغاية" بينما ذكرت محطة "كادينا كوبي" الإذاعية في مدريد أن بوساكا "كان أكثر لاعبي برشلونة فعالية".



_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأهل برشلونه يضفي السعاده على معضم وسائل الاعلام الأسبانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج التصميم والكمبيوتر :: kooora-
انتقل الى: