برامج التصميم والكمبيوتر
اهلاً وسهلاً بزوار منتدى البرامج والكمبيوتر لمتابعة مواضيعك بشكل صحيح ارجو منك التسجيل في المنتدى لأنك لا تستطيع رؤية الروابط ولا يمكنك التحميل ارجو منك التسجيل في المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهجوم خير وسيله للدفاع بنسبه لطموح توتنهام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الزعبي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 84
التقييم : 263
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

مُساهمةموضوع: الهجوم خير وسيله للدفاع بنسبه لطموح توتنهام   الأربعاء مارس 09, 2011 10:39 am


يسعى نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم للدفاع عن فوزه 1/ صفر أمام آيه سي ميلان عندما يستضيف العملاق الإيطالي غدا الأربعاء في إياب دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب "وايت هارت لين".

ولكن اللعب الدفاعي هو آخر ما يفكر فيه هاري ريدناب مدرب توتنهام حاليا حيث يسعى المدرب الإنجليزي لمهاجمة ميلان منذ الدقيقة الأولى في المباراة في محاولة منه لحرمان النادي الإيطالي من أي محاولة لتعويض هزيمته على أرضه في مباراة الذهاب قبل ثلاثة أسابيع.

وقال رديناب: "أعتقد أننا لدينا ما يكفي من إمكانيات ساعدتنا على إلحاق الأذى بميلان في عقر داره ، لذا سنلعب بإيجابية في مباراة العودة".

وأضاف: "سنلعب بتشكيل هجومي حيث سندفع بآرون لينون وربما حتى جاريث بيل وسنحاول الفوز. توجد فرصة جيدة أمام رافاييل فان دير فارت للعب مباراة الأربعاء ، وآمل أن يسترد عافيته بشكل كامل قبلها".

وكان بيل سبب مشاكل عديدة لحامل اللقب إنتر ميلان خلال دور المجموعات بالبطولة ، وعاد اللاعب الويلزي من الإصابة التي كانت تبعده عن الملاعب أمس الأول الأحد في مباراة توتنهام التي تعادل فيها مع ولفرهامبتون 3/3 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأبدى ريدناب رضاه عن مستوى لياقة بيل معبرا عن ثقته في أن جناحه الأيسر سيكون جاهزا لمباراة ميلان.

وقال رديناب: "لقد شارك في المباراة (أمام ولفرهامبتون) وصنع فارقا كبيرا .. يبدو بحالة جيدة وسندعو الله لكي يظل سليما. كان من الممتع أن أراه ينزل الملعب ويبدأ الركض مع الكرة ، فقد افتقدنا هذا المشهد خلال الأسابيع الخمسة أو الستة الماضية".

ولكن لاعبي ميلان أعربوا عن قلقهم من تأثير المهاجم بيتر كراوتش على المباراة أكثر من تأثير بيل نفسه.

وقال تياجو سيلفا لاعب ميلان تعليقا على كراوتش: "إنه أقوى لاعب توليت مراقبته في دوري الأبطال".

بينما علق مهاجم ميلان البرازيلي روبينيو لاعب مانشستر سيتي السابق على مواجهة توتنهام غدا قائلا: "إنهم يلعبون بطريقة مختلفة عنا ، فهم يركزون على القوة البدنية والعديد من التمريرات العرضية إلى داخل منطقة الجزاء خاصة وأنهم لديهم مهاجم شديد الطول وهو بيتر كراوتش. أعتقد أنهم سيلعبون بنفس الطريقة من جديد".

في الوقت نفسه ، يأمل توتنهام في الاستفادة من حالات الغياب بصفوف ميلان حيث يرجح غياب الغاني كيفين­برنس بواتينج عن مباراة الغد لإصابته في كاحله بينما يغيب لاعب الوسط المخضرم جينارو جاتوسو عن المباراة للإيقاف.

وكان جاتوسو تلقى عقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات بسبب نطحه مساعد مدرب توتنهام جو جوردان عقب مباراة الذهاب في "سان سيرو".

وسيضع الفوز توتنهام في دور الثمانية من دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأوروبية حيث أكد لاعب خط وسط الفريق لوكا مودريتش أن هذا التأهل سيكون إنجازا كبيرا بالنسبة للنادي اللندني.

وقال مودريتش: "الجميع يريدون أن يلعبوا في دوري الأبطال لأنها بطولة مذهلة .. نريد مواصلة الاستمتاع بهذا الشعور ، ولذلك علينا أن نضمن التأهل من جديد هذا الموسم".

وأضاف: "نتمتع بثقة هائلة وإيمان كبير بإمكانياتنا وهذا ما أثبتناه أمام فريق رائع في ميلانو ، ولكن مهمتنا لم تنته بعد. لا يمكننا التقليل من شأن ميلان بالاعتقاد بأننا حسمنا الأمر".

وأكد مودريتش أن ميلان مازال فريقا كبيرا وأن توتنهام عليه أن يحافظ على تركيزه والاستعداد جيدا للمباراة كما فعل قبل مباراة الذهاب في ميلانو وقال: "ستكون ليلة رائعة من جديد ، وربما نشهد أفضل أجواء عرفها هذا الاستاد على الإطلاق".



_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الهجوم خير وسيله للدفاع بنسبه لطموح توتنهام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج التصميم والكمبيوتر :: kooora-
انتقل الى: