برامج التصميم والكمبيوتر
اهلاً وسهلاً بزوار منتدى البرامج والكمبيوتر لمتابعة مواضيعك بشكل صحيح ارجو منك التسجيل في المنتدى لأنك لا تستطيع رؤية الروابط ولا يمكنك التحميل ارجو منك التسجيل في المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونه الفريق الذي يفضل الجميع تجنبة في دور الثمانية بدوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الزعبي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 84
التقييم : 263
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

مُساهمةموضوع: برشلونه الفريق الذي يفضل الجميع تجنبة في دور الثمانية بدوري الأبطال   السبت مارس 19, 2011 5:55 am

سيكون نادي برشلونة المرشح للفوز باللقب الفريق الذي سيفضل الجميع تجنبه حين تسحب قرعة دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم في مقر الاتحاد الاوروبي للعبة بنيون السويسرية اليوم الجمعة.

وبرشلونة مرشح بقوة لإحراز اللقب للمرة الثانية في ثلاثة مواسم بينما نال الفريق الاسباني الإشادة على مستوى العالم لأدائه الرائع.

وسيكون برشلونة في دور الثمانية مع غريمه التقليدي ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات والثلاثي الانجليزي مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير إضافة لانترناسيونالي الايطالي حامل اللقب وشالكه الالماني وشاختار دونيتسك الاوكراني.

كما ستسحب اليوم أيضا قرعة الدور قبل النهائي لتعرف الأندية ما الذي سينتظرها في طريقها للمباراة النهائية التي يستضيفها استاد ويمبلي اللندني في 28 مايو ايار المقبل.

ووصل برشلونة لدور الثمانية بفضل تفوقه 4-3 على ارسنال الانجليزي في دور الستة عشر ويدرك كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد مدى صعوبة اللعب ضد الغريم التقليدي الآن.

وقال البرتغالي رونالدو بعد نجاح فريقه في كسر النحس الذي لازمه لسبعة مواسم بالفوز على اولمبيك ليون والوصول لدور الثمانية يوم الأربعاء الماضي "ربما نفضل مواجهة أحد الفرق الأصغر لكن هل يمكن وصف أي فريق وصل لدور الثمانية بأنه فريق صغير."

وأضاف "أي فريق بقي في المسابقة يملك أفضلية ونحتاج للحرص تجاه أي فريق آخر. برشلونة بالنسبة لي سيمثل أصعب تحد وربما سيكون من الأفضل اللعب ضده في مرحلة تالية."

وعلى نفس النهج اعتبر وين روني نجم مانشستر يونايتد الفريق السابق لرونالدو أن برشلونة - وربما توتنهام وهو أمر مفاجيء - هما الفريقان اللذان يجب تجنبهما في القرعة.

وقال روني إن يونايتد يملك القدرة على الفوز بالمسابقة لكنه أبلغ الصحفيين بعد وصول فريقه لدور الثمانية بالتفوق على اولمبيك مرسيليا الفرنسي في دور الستة عشر "ربما قال الناس إن برشلونة هو أفضل فريق في العالم حاليا والفريق بالتأكيد يلعب كرة قدم رائعة ولهذا قد لا نفضل اللعب ضدهم."

وأضاف "لكني الآن أستمتع أيضا بمشاهدة توتنهام. ما حققوه أمر رائع في عامهم الأول في دوري الأبطال. أنا سعيد لأننا كنا نلعب في أيام غير الأيام التي يلعبون فيها لذا تمكنت من مشاهدة مبارياتهم."

وستتم القرعة بطريقة مفتوحة لذلك من المحتمل أن يتواجه فريقان من نفس البلد وهو ما يعني احتمال وقوع برشلونة ضد ريال مدريد أو مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في تكرار لنهائي المسابقة عام 2008 حين فاز يونايتد بركلات الترجيح.

وفي حالة وقوع ريال ضد برشلونة فإن الغريمين قد يلتقيا أربع مرات في نحو 15 يوما حيث سيلعبان مباراتين في دوري الأبطال الأولى في الخامس أو السادس من ابريل نيسان والثانية في 12 أو 13 من نفس الشهر. وسيلتقيان أيضا في دوري الدرجة الأولى الاسباني في 17 ابريل نيسيان ثم في نهائي كأس ملك اسبانيا في 20 من نفس الشهر.

وسيتوق البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال - والذي يسعى لأن يصبح أول مدرب يفوز باللقب الاوروبي مع ثلاثة فرق مختلفة بعدما قاد بورتو البرتغالي للفوز به عام 2004 ثم انترناسيونالي الايطالي في العام الماضي - للثأر من هزيمة ريال 5-صفر أمام برشلونة في الدوري في وقت سابق من هذا الموسم. كما سيتمنى مورينيو أيضا عدم اللعب ضد فريقيه السابقين انترناسيونالي وتشيلسي.

وقال مورينيو بعد فوز ريال على ليون يوم الأربعاء الماضي "أفضل تجنب تشيلسي وانترناسيونالي لأنه من الناحية النفسية من الصعب اللعب ضد زملائك وأصدقائك."

وأضاف "لو أوقعتنا القرعة ضدهما فسنلعب بكل قوتنا لكن سيكون علي أن أنسى أنهم أصدقائي. نفسيا سيكون علي الاستعداد بصورة أفضل لو لعبنا ضد انترناسيونالي أو تشيلسي."

وقال خورخي فالدانو المدير العام لريال إنه سيكون من الأفضل لكرة القدم الاسبانية لو تقابل عملاقاها في مرحلة متأخرة من دوري الأبطال مضيفا أنه لن يفضل أيضا اللعب في دور الثمانية ضد شالكه الالماني الذي يضم في صفوفه حاليا راؤول مهاجم ريال السابق لأن هذا سيسبب تشتيتا كبيرا.

وقال فالدانو في مقابلة تلفزيونية "لن نحب أن يزورنا راؤول. ستكون هناك عواطف كبيرة في الأجواء ولن يكون هذا أمرا نحبه."


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برشلونه الفريق الذي يفضل الجميع تجنبة في دور الثمانية بدوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج التصميم والكمبيوتر :: kooora-
انتقل الى: