برامج التصميم والكمبيوتر
اهلاً وسهلاً بزوار منتدى البرامج والكمبيوتر لمتابعة مواضيعك بشكل صحيح ارجو منك التسجيل في المنتدى لأنك لا تستطيع رؤية الروابط ولا يمكنك التحميل ارجو منك التسجيل في المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانشستر وبرشلونة ندّية التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الزعبي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 84
التقييم : 263
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

مُساهمةموضوع: مانشستر وبرشلونة ندّية التاريخ   الجمعة مايو 27, 2011 6:07 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



يلتقي هذا السبت في 28 أيار/مايو 2011 أحد عمالقة الكرة الأوروبية لا بل العالمية، مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في استاد ويمبلي الشهير في العاصمة الإنكليزية لندن.

فالفريقان يعتبران من الأبرز في القارة الأوروبية حالياً، وما يدل على ذلك، المستوى المتميز الذي يظهران به كليهما في السنوات الأخيرة، فدائماً ما كانا يتواجدان في الأدوار النهائية للمسابقة القارية في الآونة الأخيرة.

فمانشستر يونايتد كان طرفاً في نهائيين أوروبيين مؤخراً ففاز في عام 2008 باللقب وخسر نهائي 2009 أمام برشلونة بالذات والذي سبق وتوج بطلاً أيضاً في 2006، ما يعني أفضلية واضحة للفريقين أوروبياً، أضف على ذلك كونهما بطلا الدوريين المحليين هذا الموسم أيضاً.

ولمحبي التواريخ والأرقام نقول بأن مواجهات الفريقين تعبق بتاريخ حافل من الندية والأحداث وسنقوم بمرور مسهب على هذه اللقاءات.

لقاءات الفريقان عبر التاريخ

مانشستر يونايتد وبرشلونة ليسا بغريبين عن بعضهما البعض إذ تواجها 10 مرات قبل ذلك في مختلف المسابقات الأوروبية لكن مواجهاتهما تدل على ندية تامة إذ يتعادلان بنتائج المباريات، حيث فاز كل منهما 3 مرات على الآخر في حين تعادلا في الأربع مواجهات الأخرى، وإذا قُدّر للتاريخ لعب دور في تحديد الفائز في نهائي دوري الأبطال يوم السبت ليصنع فارقاً عن الآخر، فهذا التاريخ هو كالآتي:

• اللقاءان الأول والثاني

في 7 آذار/مارس 1984 كان اللقاء الأول في التاريخ بين برشلونة ومانشستر في ملعب برشلونة في "كامب نو" في ذهاب ربع نهائي بطولة أوروبا للأندية أبطال الكؤوس وانتهى بفوز برشلونة 2-صفر في عهد النجم دييغو أرماندو مارادونا الذي كان وقتها قائداً لبرشلونة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وكان اللقاء الثاني في إياب الدور ذاته بعدها بأسبوعين في إنكلترا في 21 آذار/مارس 1984 عندما خطف مانشستر بطاقة التأهل بفوزه على برشلونة 3-صفر في مباراة تألق فيها نجمه آنذاك براين روبسون بتسجيله ثنائية.



_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمثاوي
متميز
متميز
avatar

ذكر عدد الرسائل : 180
التقييم : 426
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: مانشستر وبرشلونة ندّية التاريخ   الجمعة مايو 27, 2011 3:00 pm

مشكووووووووووووووووووور

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arab1.mam9.com
 
مانشستر وبرشلونة ندّية التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج التصميم والكمبيوتر :: kooora-
انتقل الى: