برامج التصميم والكمبيوتر
اهلاً وسهلاً بزوار منتدى البرامج والكمبيوتر لمتابعة مواضيعك بشكل صحيح ارجو منك التسجيل في المنتدى لأنك لا تستطيع رؤية الروابط ولا يمكنك التحميل ارجو منك التسجيل في المنتدى



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ذكاء برشلونة يتحدا عناد مان شستر يونايتد في الحساب الأوروبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء الزعبي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 84
التقييم : 263
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

مُساهمةموضوع: ذكاء برشلونة يتحدا عناد مان شستر يونايتد في الحساب الأوروبي   الجمعة مايو 27, 2011 6:58 am


تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم مساء غد السبت صوب استاد "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن لمتابعة لقاء السحاب الأوروبي بين برشلونة الأسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعندما تنطلق فعاليات المباراة بين القطبين الأسباني والإنجليزي ، يترقب الجميع مواجهة ساخنة تقترب من أفلام الإثارة والرعب حيث يبحث الفريقان عن ختام مثالي لموسمهما الرائع بعد تتويج كل منهما بلقب الدوري المحلي في بلاده.

وسبق لكل منهما الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة بالتساوي مع إنتر ميلان الإيطالي الذي أحرز اللقب في الموسم الماضي. ولذلك ، يسعى كل منهما إلى التقدم خطوة على منافسه في مباراة الغد من خلال إحراز اللقب الرابع له في دوري الأبطال.

وينتظر الجميع مواجهة ساخنة ومثيرة تتسم بالحذر الشديد يسعى خلالها كل من الفريقين إلى إيجاد الحلول والأسلحة التي يستطيع من خلالها تقليم أظافر منافسه والقضاء على مصادر الخطورة فيه.

والمواجهة ستكون الثانية بين الفريقين في نهائي البطولة نفسها في غضون ثلاثة مواسم فحسب حيث التقى الفريقان في نهائي البطولة عام 2009 على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما وكان الفوز من نصيب برشلونة بهدفين سجلهما المهاجمان الكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونجح برشلونة في التفوق على احتياطات مانشستر خلال نهائي 2009 ولكن الفريق الإنجليزي نجح في تجديد دمائه وإعادة ترتيب أوراقه وصفوفه على مدار الموسمين الأخيرين ليصبح التكهن بنتيجة مباراة الغد أمرا في غاية الصعوبة.

ورغم ذلك ، يبدو برشلونة هو المرشح الأقوى في مباراة الغد لاعتماده بشكل كبير على أسلوب امتلاك الكرة والهجوم المستمر وإن كانت مهمته في هذا النهائي أصعب كثيرا مما كانت عليه في نهائي 2009 بعدما لجأ مانشستر إلى تدعيم قواه الدفاعية وهو ما ظهر بشكل جيد في البطولة هذا العام حيث اهتزت شباكه أربع مرات فحسب خلال 12 مباراة خاضها.

ويتمتع الفريقان بثقة كبيرة قبل مباراة الغد حيث نجح كل منهما في إحراز لقب الدوري المحلي في بلاده بعد منافسة شرسة تعرض لها كل منهما.

وأحرز برشلونة لقب الدوري الأسباني عن جدارة وبفارق أربع نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ليرفع رصيده إلى 21 لقبا مقابل 31 لقبا لريال مدريد في الدوري الأسباني.

وفي المقابل ، انفرد مانشستر يونايتد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الإنجليزي برصيد 19 لقبا مقابل 18 لقبا لليفربول.

كما يمتلك كلا الفريقين ما يرفع من تدرجة تفاؤله قبل المواجهة الحاسمة غدا حيث سبق لبرشلونة الفوز باللقب ثلاث مرات من ست مباريات نهائية خاضها على مدار تاريخه في البطولة.

وارتبطت انتصارات برشلونة الثلاثة الماضية بالكرة الإنجليزية حيث جاء أول تتويج له بالبطولة على استاد ويمبلي (القديم) في عام 1992 بالتغلب على سامبدوريا الإيطالي 1/صفر بعد وقت إضافي.

وحقق الفريق الكتالوني انتصاريه الآخرين على حساب فريقين إنجليزيين حيث تغلب في نهائي البطولة عام 2006 على أرسنال 2/1 ثم على مانشستر يونايتد 2/صفر في نهائي 2009 بينما خسر نهائي 1961 أمام بنفيكا البرتغالي 2/3 ونهائي 19686 أمام ستيوا بوخارست الروماني بضربات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي كما خسر أمام ميلان الإيطالي صفر/4 في عام 1994 .

وفي المقابل ، بلغ مانشستر يونايتد النهائي أربع مرات سابقة وحالفه التوفيق في المحاولات الثلاث الأولى قبل أن يسقط أمام برشلونة في النهائي الرابع قبل عامين.

ومثلما هو الحال لدى برشلونة ، حقق مانشستر يونايتد أول ألقابه أيضا على استاد "ويمبلي" القديم بالتغلب على بنفيكا البرتغالي 4/1 في الوقت الإضافي أيضا.

وبعد ذلك ، توج مانشستر يونايتد باللقب في عام 1999 بفوز مثير 2/1 على بايرن ميونيخ الألماني ، وفي عام 2008 بالفوز على تشيلسي الإنجليزي 6/5 بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في اللقاء.

ويأمل برشلونة ومانشستر يونايتد في إحراز اللقب غدا في أول نهائي على استاد "ويمبلي" الجديد بعد إعادة تشييده وافتتاحه في عام 2007 .

ويرى سير أليكس فيرجسون ، المدير الفني الاسكتلندي لمانشستر يونايتد ، أن برشلونة أصبح أفضل مما كان في 2009 ولكنه أكد أيضا أن مانشستر اكتسب مزيدا من الخبرة وتعلم من أخطاء الماضي.

ويسعى فيرجسون إلى الحفاظ على نظافة شباك فريقه حيث يضع أملا كبيرا على قوة فريقه في الناحية الدفاعية.

وسبق للفريقين أن التقيا في المربع الذهبي للبطولة عام 2008 وحافظ مانشستر على نظافة شباكه في مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي في برشلونة ثم الفوز 1/صفر في مباراة الإياب على استاد "أولد ترافورد" في مانشستر ليتأهل إلى النهائي الذي تغلب فيه على تشيلسي.

وقال فيرجسون :"أظهرنا تركيزا رائعا في المباراتين (عام 2008).. إنه مفتاح انتصاراتنا. التركيز والحذر الدفاعي أمر مهم للغاية في مباريات مثل لقاء السبت".

واعترف فيرجسون بخطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والذي يتصدر قائمة هدافي البطولة هذا الموسم برصيد 11 هدفا ولكنه قال إن برشلونة عليه أن يعي أيضا خطورة مانشستر.

وقال فيرجسون :"واجهنا برشلونة ثلاث مرات وهناك حل دائما لكل لاعب جيد.. نأمل أن نجد الحل لمواجهة ميسي وإيقافه في مباراة السبت. يجب أن تعترف بأن برشلونة يضم لاعبين متميزين آخرين ولدينا لاعبون متميزون أيضا. ولذلك فإنها مباراة مثيرة. أثق في أن برشلونة يعي خطورتنا جيدا".

وصرح فيرجسون /69 عاما/ إلى موقع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على الإنترنت بأن مانشستر يمتلك خبرة كبيرة بالبطولة الأوروبية حاليا وأن لاعبي مانشستر يونايتد أصبحوا أكثر صبرا ويتعاملون مع المباريات بمستويات رائعة من التركيز.

وأشار فيرجسون إلى نهائي 2009 مع برشلونة قائلا :"كان بإمكاننا تسجيل هدفين في أول 15 دقيقة من المباراة ولكننا أهدرنا الفرصة ووضحت بعد ذلك طريقة لعب برشلونة حيث انتقل ميسي للعب كرأس حربة بينما انتقل إيتو للعب مكانه كساعد هجوم أيمن وظل الفرنسي تييري هنري في موقعه كساعد هجوم أيسر".

وقال جوسيب جوارديولا ، المدير الفني لبرشلونة ، إن فيرجسون يتمتع بالقوة الأكبر في عمق الفريق وهو ما وضح في مواجهته أمام شالكه الألماني بالدور قبل النهائي عندما فاز 4/1 في مانشستر و2/صفر في جيلسنكيرشن علما بأنه أجرى تسعة تغييرات في فريقه بمباراة الإياب عما كان عليه في لقاء الذهاب بمانشستر.

وأوضح جوارديولا "لا يمكنني إجراء تسعة تغييرات في فريقي لأن فريقنا صغير (من حيث عدد اللاعبين) ولكن لاعبي برشلونة يمتلكون إمكانيات هائلة. يمتلك مانشستر العديد من البدائل التي يمكنه الاختيار من بينها مثل ديميتار برباتوف وخافيير هيرنانديز وواين روني وبول سكولز ورايان جيجز".

كما توقع ميسي أن تكون مباراة الغد مختلفة عن نهائي 2009 ، وقال :"جميع المباريات النهائية تكون مختلفة وهذه المباراة ستكون مختلفة عن نهائي 2009 . مانشستر يونايتد لجأ لتغيير بعض لاعبيه (على مدار العامين الماضيين) مما سيجعل اللقاء مختلفا هذه المرة".

وأضاف :"مانشستر يونايتد ليس فريقا ضعيفا وإنما يضم عددا من اللاعبين المتميزين وإمكانيات عالية في هجومه واعتاد لاعبوه تحقيق الانتصارات".

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ذكاء برشلونة يتحدا عناد مان شستر يونايتد في الحساب الأوروبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
برامج التصميم والكمبيوتر :: kooora-
انتقل الى: